الاثنين، 8 أغسطس 2011

حوار ( بالقديم ولا بالجديد ؟؟؟؟)


-         قال جنيه ؟ هو جنيه ولا ألف جنيه
-         دي غلوتيه
-         حقيقي بعض منهم يقول جنيه وبعض يقول ألف جنيه
-         طيب مش كان سموه دينار
-         آي كان سموه دينار على السلطان علي دينار
-         يازول أنت الصوم أثر معاك على دينار شنو ، دا سموه دينار على الدينار الكويتي ( أنشاء الله  شايل الأسم )
-         لا لا أنا مصر انو سموه دينار على السلطان علي دينار ، مش قالوا ليك السلطان على دينار كان لما يسموا أي واحد بأسمه كان بدقو في الفندك ، أها يظهر السلطان اكتشف اسمه قام دقاه في الفندك لما طلع زيتو .
-         طيب هو ( جنيه سوداني واحد ) ولا ( واحد جنيه سوداني )
-         لا يسبق العدد المعدود لغة أي قول الله سبحانه وتعالى ( وإلهكم إله واحد . صدق الله العظيم ) يعني حتى الاسم مكتوب خطأ وفي كافة الدول العربية التي عملنا فيها معلمين للغة العربية  منذ حقب زمنية سحيقة يكتبون الفئة بصورة صحيحة ( ريال يمني واحد – ريال سعودي واحد – درهم أماراتي واحد الخ  ) . 




-         الاسم صاح الاسم خطأ دا ماموضوعنا موضوعنا قيمة الشرائية كيف ؟؟
-         والله قيمتو الشرائية دي عبر عنها واحد أقتصادي سؤل عن التضخم قال أن تحمل شوال كبير من القروش وتجيب ليك بيه كيس صغير من الخبز أو الخضار .
-         طيب نرجع للسؤال الأول هو جنيه ولا ألف ؟؟؟
-         والله ناس الحكومة بقولوا جنيه لمحاربة التضخم لغويا فقط أما عند التحدث عن مشاريع تقوم بها الحكومة تتحول بقدرة قادر لقصة (بالقديم) وتظهر هنا مفارقة بالجديد وبالقديم زى أيام تغيير الزمن بأن زادوا الزمن ساعة كاملة فظل الناس تسأل الساعة كم فيرد عليك أحدهم الساعة الواحدة فيرد السائل ( بالقديم ولا الجديد ) ، وأتخيل  أن مسئولا في دولة ما يخاطب البرلمـــــــان ذاكرا إنه بصدد زيارة السودان فيتسأل أحدهم في بـــــــــراءة ( السودان بالقديم ولا الجديد ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق